السبت، 23 نوفمبر 2019

رأيى الخاص

رأيى الخاص
فى بوست ان لا علاقة لحادثة نقل المقطم و صوم الميلاد و قرأت المقالة لقيتها مش بتنفى و لا بتأكد لكن بتطرح فقط اسئلة للحوار
صوم الميلاد كان عند الروم 40 يوم و كذلك عند السريان قبل ان يقلصوه و اعتقد ان الاقباط كذلك فمن غير المعقول ان يتبعوا طقسا كاثوليكيا 6 اسابيع ظهر بعد الانشقاق فى اوربا و لم تسير عليه كنيسة روما نفسها
ابن كبر قرن 13 عاصر البابا ال 79 وال80 بيقول ان اهل القاهرة ووجه بحرى يصومون من 15 هاتور و لكن الصعيد مختلف من اول شهر كيهك و كذلك ذكره البابا خرسطوذولوس ال66
نرى مايلى :
معجزة نقل جبل المقطم قرن عاشر قبل ابن كبر بفترة طويلة فى ايام البابا ابرام ال62
يقول ان القاهرة ووجه بحرى يصومون 43 يوم بزيادة 3 و هذه بالتأكيد اشارة لحدوث امر ما يجعل اهل القاهرة يصومون ايام زيادة و هذا الامر خاص بالقاهرة وما حولها فقط
اذا السؤال المطروح ؟
ليه سكان القاهرة والمناطق المحيطة بها يصومون اياما اكثر!!!!
من من البطاركة اعتمد طقس الصوم حسب ترتيب القاهرة طقسا عاما فى الكنيسة ؟
و هذا امر طبيعى فكل طقوس و الكتب الطقسية الحالية المعتمدة فى الكنيسة القبطية هى حسب ترتيب مخطوطات البطريركية فى القاهرة
دى رؤيتى الخاصة للمقال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق