لا يحل لك ان تنقل التخم القديم : ( 2 )
- مافيش عيد من غير دبيحة :
- العيد يرتبط دائما بالذبيحة التى تقدم و الاكلات الواحد , فى شم النسيم يخرج المصريون جميعا مسيحيين و مسلمين ياكلون طعاما واحدا لانه عيد لكل المصريين , اما فى باقى اعيادنا فالفتاوى كثيرة بمنع المعايدة او اكل لحم العيد الخاص بالاخر , فلا احتفال بعيد واحد دون ذبيحة واحدة
- فكيف نحتفل بعيد القيامة مع الكاثوليك و نحن لم نشترك فى ذبيحة القداس , نشترك فى الجسد الواحد , ايهما اولا الجسد الواحد ام مظاهر العيد !!
- للاسف سنكون مثل اثنين فى الغرب يعيشان سويا علاقة زوجية كاملة دون وجود زواج رسمى فقط لاشباع الشهوات , علاقة غير مشروعة !!!!!!!!!!!!!!
- قد طرح الموضوع سابقا و كان رأى المجمع المقدس لا وحدة فى الاعياد دون وحدة العقيدة
- قرار المجمع المقدس الصادر بتاريخ 5 مارس سنة 1961 :
- " انه قطعا للاشاعات و بلبلة الالسن يقرر المجمع المقدس ان الكنيسة القبطية المستقيمة الرأى محتفظة بتراثها الخالد القويم و هى امينة على ما تسلمته من الاباء القديسين السابقين و محافظة على ما قررته المجامع المقدسة و لهذا فإن تواريخ الاعياد و تقويمها هى كما هى بترتيبها الزمنى كما وضعه أباء الكنيسة الاولون بدون تغيير او تبديل او مساس به "
- و لكن على ما يبدوم الكنيسة القبطية تتغير !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
- الامر ليس قرار من المجمع المقدس او اقتراح من احدهم , الامر اكبر من ذلك و يحتاج دراسة من متخصين و طرح الموضوع للنقاش و احترام رأى الشعب القبطى
- اكتب هذا بعد ان شاهدت طقس المناولة عند الكاثوليك فى قداس بابا روما , و اقول ان طريق الوحدة طويل و لن يكون بتغيير ميعاد عيد القيامة
- اكتب هذا بعد ان شاهدت طقس المناولة عند الكاثوليك فى قداس بابا روما , و اقول ان طريق الوحدة طويل و لن يكون بتغيير ميعاد عيد القيامة
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق